الاثنين، 17 يونيو 2013

7 اطعمة صحية من اجل عظام قوية

تشكل العظام الهيكل الأساسي للجسم , حيث تسمح العظام القوية للجسم ان يقوم بوظائفه علي اكمل وجة , اذن فالجسم السليم يعتمد علي بنية صحية من العظام القوية . فأذا اردت عزيزي القارئ ان تحافظ علي صحة عظامك فعليك بالكالسيوم لأنه احد المتطلبات الرئيسية لصحة العظام , ونظرا لأننا من خلال "موقع النادي " نحرص دائما علي العودة للطبيعة خاصة في الأمور الخاصة بالصحة الجسدية والنفسية , نقدم لك اليوم 7 اطعمة صحية من اجل عظام قوية .



اطعمة صحية لصحة العظام : 

1- السبانخ : 

تتصدر السبانخ قائمة افضل الأطعمة الصحية الغنية بالكالسيوم والحديد , هذا بالأضافة الي فيتامين " k " وفيتامين A , والمغنيسيوم , فكل هذه المواد المغذية تجتمع وبوفرة في السبانخ لتضعها علي راس قائمة افضل اطعمة صحية .

2- الزبادي : 

يوفر الزبادي كمية كافية من الكالسيوم وبذلك يعتبر احد الأطعمة التي يكون لها الفضل في صحة وقوة العظام , اما بالنسبة لمن لا يحبون اللبن الحليب والزبادي فننصحم بأستبدال اللبن بالسلطة فهي تمنح الجسم نفس الكمية التي يمنحها اللبن من الكالسيوم وبذلك تعتبر السلطة احد الأطععمة الصحية .

3- الخضروات الطازجة : 

لا يمكن ان تحظي بعظام قوية دون اكل كمية كافية من الخضروات الطازجة وادراجها في نظامك الغذائي اليومي , فالخضروات اطعمة تمنح الجسم كميات كبيرة من المواد المغذية بالأضافة للكالسيوم المهمة للجسم , ففوائد الخضروات لا تعد ولا تحصي علي الصحة العامة , لذا ننصحك بعدم تجاهلها والتركيز علي الملفوف والقرنبيط والخس والكرفس .


4- البيض :

يعتبر البيض من الاطعمة الصحية التي تحتوي علي مواد مغذية قيمة لتغذية العظام , فقد اظهرت احدث الدراسات العلمية ان البيض يحتوي على كل الأحماض الأمينية الأساسية في بناء الخلايا الحية, ويساعد على نمو الجسم وتكوين عضلاته ويحتاج جسم الانسان البالغ على 3 بيضات أسبوعيا لكي تمده بما يحتاجه الجسم من فيتامينات ومعادن . , هذا بالأاضافة الي ان البيض ويحتوي البيض على أكثر من 16 نوعا من المعادن مثل الفوسفور والماغنسيوم والكالسيوم والحديد والزنك والفيتامينات مثل " B12 .

5- السمك : 

السمك بأنواعه يعتبر اطعمة صحية مصدر غني بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم بوجة عام والعظام بشكل خاص , ومن اشهرل هذه العناصر الكالسيوم وفيتامين " D" الذي يقوي العظام , ويقال ان زيت السمك يقلل من فرص الأصابة بهشاشة العظام وفقدان العظام عند النساء المسنات .

6- الفواكهة الجافة : 

الفواكهة الجافة اطعمة شهية وصحية بنفس الوقت وتعتبر من مصدر غني بالعناصر المغذية والوجبات الخفيفة , فهي صحية بالمقارنة مع غيرها من المواد الغذائية الغير مرغوب فيها مثل الوجبات السريعة , وهي فعالة ايضا في تعزيز صحة العظام

7- الحليب ومنتجاته : 

معروف الحليب عالميا انه افضل مصدر طبيعي للكالسيوم , وبالتالي يعتبر علي رأس قائمة الطعام الصحي سواء كان استهلاكه بطريقة مباشرة او في اشكال اخري مثل الجبن او العصائر الممزوجة به .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Wordpress Templates | Bloggerized by Free Blogger Templates | Web Hosting Comparisons تعريب : ق,ب,م