الاثنين، 3 يونيو 2013

9 علامات دالة علي اكتئاب بنات حواء

معروف عن حواء انها عاطفية اكثر من ادم , فحواء تواجه العديد من المسؤوليات والضغوطات التي تجعلها عرضه للتوتر والقلق والأجهاد بل والاكتئاب في بعض الأحيان , فهناك حقيقة نلمسها جميعا وهي ان حواء تسعي دائما الي تحقيق التوازن بين عده مهام موكلة اليها , فما بين كونها ام وزوجة وربة منزل وموظفة  مسؤولة تشعر بأنها بين شقي الرحي , مما يولد لديها الشعور بالتعب والأجهاد 

حواء بالصور, علامات الاكتئاب بالصور, واذا لم تستطع التخلص من هذه المشاعر السلبية , تشعر بعده علامات من الممكن ان نطلق عليها علامات دالة علي دخول  حواء  مرحلة الاكنتئاب . ونظرا لحرصنا دائما علي صحة حواء سواء صحتها النفسية او الجسدية , كان لابد لنا ان نقدم اليوم من خلال "موقع النادي " علامات الاكتئاب عند بنات حواء . 
علامت اكتئاب حواء :
 1- اضطرابات النوم :
  من اشهر علامات الاكتئاب لدي حواء هي  اما عدم القدرة علي النوم بشكل هادئ مريح خالي من القلق والتوتر , او النوم بشكل متواصل , وفي كلتا الحلتين تكون حواء عرضة للشعور بالأحباط والأكتئاب .
 2- الشعور بالتعب :
 الشعور بالتعب امر وارد بعد القيام بأي مجهود بدني , ولكن ما نقصده هو الشعور بالتعب لأقل مجهود مع عدم وجود الرغبة في فعل اي شيئ , حيث تشعر حواء بدوخة ورغبة في ان تكون فيث سبات عميق طوال اليوم .
 3- لوم النفس :
 من اشهر علامات الأكتئاب هو عدم الشعور بالرضا عن النفس , فعاده ما تقوم حواء بلوم نفسها علي بعض الأشياء الصغيرة التي تجد انها ضخمة  لا يجب القيام بها , فعقل حواء الباطن يضخم لها الأمور ويجعلها تري الحياة بلون  حالك السواد مما يدعوها الي الشعور بالأكتئاب .
 4-  الشعور بالحزن والقلق :
 حواء التي تعاني من الاكتئاب تميل الي الأنطواء وبالتالي تأخذ كل الأمور بطريقة سلبية , مما يشعرها بضيق في الصدر وعدم القدرة علي التنفس بشكل طبيعي , بالأضافة الي عدم قدرتها علي اخفاء مشاعر الحزن ورغبتها في البكاء بدون سبب يذكر .
5- وجود مشكلة في اتخاذ القرار :
 تواجة حواء التي تشعر بالأكتئاب مشكلة في عي اتخاذ قرارات صغيرة , حيث تجد صعوبة في التركيز علي المسائل الصغيرة , فعقلها مشغول بأمور كبيرة ولديها دائما حديث  سلبي عن الذات يمنعها من التفكير في اي شيئ اخر .
6- عدم انتظام الدورة الشهرية :
 تعاني حواء التي تشعر من الاكتئاب من عدم انتظام الدورة الشهرية  او تأخرها  وقد  ويكون هذا بسبب عدم التوازن الهرموني في الجسم .
7- اللامبالاة :
 منت اكثر العلامات الدالة علي اكتئاب حواء هي الأنطواء وعدم المبالاة بالكثير من الأمور التي كانت تسترعي انتباهها فيما سبق , ففي هذه الحالة الأنعزال عن الناس هو ما تريده حواء لكي تشعر بالراحة .
 8- مشاكل في الهضم :
 الأكتئاب المزمن قد يؤدي الي مشكلة عسر الهضم لحواء , ايضا قد يؤدي الي الأمساك بسبب وجود اضطرابات في وظائف الجسم .
 9- الخوف بدون سبب :
  الخوف دون سبب والشعور بالتوتر والقلق وعدم الرغبة في الأختلاط بالناس من اكثر العلامات الدالة علي اكتئاب حواء , وقد تكون هذه العلامات في الغالب في حالات الأكتئاب المزمن .
 والأن بعد ان قدمنا لكم من خلال " موقع النادي " 9 علامات دالة علي اكتئاب بنات حواء , لابد اننا ادركنا ان افضل وسيلة للتعامل مع الأكتئاب هو السيطرة علي التوتر ومحاولة منح العقل راحة من التفكير في الضغوط والمسؤوليات


0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Wordpress Templates | Bloggerized by Free Blogger Templates | Web Hosting Comparisons تعريب : ق,ب,م